Monday 5 March 2018

كيفية حساب قيمة خيارات الأسهم


تقييم الأسهم الخيار.


كيفية العثور على قيمة خيارات الأسهم الموظف الخاص بك.


إن معرفة قيمة خيارات الأسهم الخاصة بك يمكن أن تساعدك على تقييم حزمة التعويضات الخاصة بك واتخاذ قرارات حول كيفية التعامل مع خيارات الأسهم الخاصة بك.


فهم قيمة الخيار.


كما هو موضح بشكل كامل في كتابنا "النظر في خياراتك"، فإن قيمة خيار الأسهم مكونان. جزء واحد، يسمى القيمة الجوهرية، ويقيس الربح ورقة (إن وجدت) التي بنيت في الوقت الذي نحدد القيمة. على سبيل المثال، إذا كان الخيار الخاص بك يمنحك الحق في شراء الأسهم في 10 $ للسهم الواحد ويتم تداول السهم في 12 $، الخيار الخاص بك لديه قيمة جوهرية قدرها 2 دولار للسهم الواحد.


يحتوي الخيار على قيمة إضافية استنادا إلى إمكانية تحقيق ربح أكبر إذا استمر في الاحتفاظ بالخيار. يختلف هذا الجزء من القيمة تبعا لمقدار الوقت حتى انتهاء صلاحية الخيار (من بين عوامل أخرى)، لذلك يطلق عليه القيمة الزمنية للخيار. قيمة خيار الأسهم هو مجموع قيمته الجوهرية وقيمته الزمنية.


من المهم أن نفهم أن قيمة الخيار ليست تنبؤا، أو حتى تقديرا للنتيجة المحتملة من الاستمرار في الاحتفاظ بخيار. قد يكون لديك الخيار 5 $ للسهم الواحد، ولكن في نهاية المطاف تحقيق ربح 25 $ للسهم الواحد - أو أي ربح على الإطلاق. قيمة الخيار هي معلومات مفيدة، ولكنها لا تتنبأ بالمستقبل.


القيمة الموضوعية والذاتية.


من الناحية النظرية، يمكننا تحديد قيمة الخيار بموضوعية باستخدام الصيغ أو الإجراءات المعقدة. من الناحية العملية، القيمة التي تهم الأشخاص الذين لديهم خيارات الأسهم للموظفين هي القيمة الذاتية للخيار: قيمة الخيار لك. هذا هو السبب في أنني أوصي نهج مبسط عند تحديد قيمة خيار الأسهم الموظف. لشيء واحد، إذا كان تاريخ انتهاء صلاحية الخيار الخاص بك هو أكثر من خمس سنوات بعيدا، وأود أن تحديد القيمة كما لو أنه ينتهي في غضون خمس سنوات. فرص جيدة جدا أنك لن تحصل على الاستفادة الكاملة من فترة أطول من الزمن. أيضا، أنا تجاهل أي قيمة مضافة تنتجها التقلبات العالية. هذا هو وسيلة لقياس مقدار التعرجات الأسهم صعودا وهبوطا. من الناحية النظرية، يعني ارتفاع التذبذب قيمة الخيار الأعلى، ولكن في الممارسة العملية يعرض لك الكثير من المخاطر، وهذا عامل سلبي يلغي أعلى قيمة، في رأيي. لأغراض التخطيط، وأنا دائما ما يقرب من تحديد قيمة خيارات الأسهم الموظف كما لو كان السهم لديه تقلب معتدل، حتى لو كان التقلب الفعلي ينتج قيمة نظرية أعلى.


اختصارات التقييم.


هذه الملاحظات حول القيمة الذاتية تسمح لنا باستخدام بعض الاختصارات. أسهل واحد هو لخيارات العلامة التجارية الجديدة التي لديها حياة من خمس سنوات أو أكثر. الخيار ليس لديه أي قيمة جوهرية حتى الآن لأن سعر ممارسة هو نفس القيمة السوقية للسهم. إذا تجاهلنا وقتا إضافيا إلى ما بعد خمس سنوات، وتجاهلنا أيضا قيمة التقلبات العالية، فإن الخيار الذي صدر حديثا عادة ما يكون له قيمة تقارب 30٪ من قيمة السهم.


على سبيل المثال: يمكنك الحصول على خيار لشراء 800 $ سهم من الأسهم في 25 $ للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للأسهم هي 20،000 $، وبالتالي فإن قيمة الخيار حوالي 6000 $.


تذكر، القيمة النظرية للخيار قد تكون أعلى قليلا، ولكن $ 6،000 هو رقم معقول لقيمة الخيار لك.


إذا كنت قد عقدت الخيار لفترة من الوقت وارتفع سعر السهم، تحتاج إلى طريقة أكثر تعقيدا قليلا لتحديد قيمة الخيار. و & كوت؛ مسؤول & كوت؛ الصيغة هي حقا محيرة للعقل، ولكن الإجراء التالي يعطيك تقدير معقول:


طرح سعر ممارسة الخيار الأسهم من القيمة الحالية للسهم لتحديد القيمة الجوهرية للخيار. مضاعفة سعر ممارسة الخيار الأسهم بنسبة 25٪، للحصول على تقدير للقيمة الزمنية لمدة خمس سنوات. قم بتخفيض هذا العدد بالتناسب إذا كان الخيار سينتهي في أقل من خمس سنوات. قم بإضافة القيمة الجوهرية وقيمة الوقت للحصول على القيمة الإجمالية لخيار الأسهم.


مثال: يتيح لك الخيار شراء الأسهم بسعر 10 دولارات للسهم الواحد. يتداول السهم حاليا عند 16 دولارا، وسينتهي هذا الخيار خلال أربع سنوات.


القيمة الجوهرية هي 6 $ للسهم الواحد. وستكون القيمة الزمنية التي تبلغ خمس سنوات 2.50 دولار (25٪ من سعر التمرين الذي تبلغ قيمته 10 دولارات أمريكية)، ولكننا نخفض هذا الرقم بمقدار الخمس لأن الخيار سينتهي في غضون أربع سنوات. لهذا الخيار، القيمة الجوهرية هي $ 6.00 للسهم الواحد وقيمة الوقت حوالي $ 2.00 للسهم الواحد. القيمة الإجمالية للخيار في هذه المرحلة من الزمن حوالي 8.00 $ للسهم الواحد.


تحقق من عملك: القيمة الزمنية لخيار الأسهم هي دائما ما بين الصفر وسعر ممارسة الخيار. يشير رقم خارج هذا النطاق إلى خطأ.


ربما لن تكون قادرا على القيام بهذا الحساب في رأسك، ولكن من السهل جدا مع آلة حاسبة، وهذا أكثر مما يمكن أن نقول عن صيغة بلاك سكولز. نضع في اعتبارنا أن هنا مرة أخرى نحن تجاهل القيمة المضافة للتذبذب عالية، وبالتالي فإن القيمة النظرية لخيار الأسهم قد تكون أعلى من العدد المحسوب باستخدام هذا الإجراء المبسط.


تقلل توزيعات األرباح من قيمة خيارات األسهم، ألن حاملي اخليارات ال يحصلون على أرباح حتى بعد ممارسة اخليار واالحتفاظ بأسهم األسهم. إذا كانت شركتك تدفع أرباحا، فمن المنطقي تقليل القيم المحسوبة من خلال طرق الاختصارات المذكورة أعلاه.


تحتاج إلى آلة حاسبة على الانترنت؟


هناك عدد من الآلات الحاسبة قيمة الخيار الأسهم على شبكة الإنترنت. البعض ليس جيدا على الإطلاق، ولكن بعضها ممتاز - ومجاني. يتم تقديم المفضلة لدي إيفولاتيليتي. قراءة شرحنا أولا، ثم انتقل إلى هذه الصفحة والبحث عن وصلة إلى حاسبة الأساسية الخاصة بهم.


ابدأ بإدخال رمز سهم شركتك في المربع ل & كوت؛ رمز & كوت ؛. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في إنتيل، أدخل إنتك. تجاهل مربع & كوت؛ النمط & كوت؛ لأن ذلك لا يهم لهذا النوع من الخيارات. المربع التالي هو & كوت؛ السعر، & كوت؛ وأنه يجب أن يكون بالفعل سعر الأخير لسهم الشركة الخاصة بك. يمكنك تركها بمفردها، أو تغييرها إذا كنت تريد أن ترى قيمة الخيار عندما يكون سعر السهم أعلى أو أقل.


المربع التالي هو & كوت؛ المخالفة، & كوت؛ وهو ما يعني سعر ممارسة الخيار الأسهم الخاصة بك. أدخل هذا الرقم وتجاوز & كوت؛ تاريخ انتهاء الصلاحية، & كوت؛ لأنك ذاهب لإدخال عدد الأيام لانتهاء بدلا من ذلك. لا تقلق بشأن حساب العدد الدقيق للأيام. فقط الرقم السنوات أو أشهر وتتكاثر 365 أو 30.


المربع التالي هو للتقلب، وإذا قمت بإدخال رمز مخزون جيد، فإن الرقم هو بالفعل هناك. كم ذلك رائع؟ إذا كان الرقم هو 30 أو أقل، فقط قبوله والانتقال. إذا كان أعلى من 30، وكنت أميل إلى خصمه إلى 30 في معظم الحالات لأن الخيارات الخاصة بك تعرض لك الكثير من المخاطر.


يمكنك قبول أو تغيير القيم الحاسبة تقدم لمعدل الفائدة وتوزيعات الأرباح. عادة لا يوجد سبب لتغيير هذه العناصر. اضغط على & كوت؛ حساب & كوت؛ وبعد لحظة سترى قيمة الخيار (والكثير من الاشياء الأخرى التي سوف تكون حرفيا اليونانية لك).


لاحظ أن هذه الآلة الحاسبة يعطي القيمة الإجمالية لخيار الأسهم الخاصة بك. إذا كان الخيار هو & كوت؛ في المال & كوت؛ (بمعنى أن السهم يتداول بسعر أعلى من سعر ممارسة الخيار)، فإن جزءا من القيمة هو قيمة جوهرية والجزء هو قيمة الوقت. طرح سعر ممارسة الخيار من سعر التداول للسهم للحصول على القيمة الجوهرية. ثم يمكنك طرح القيمة الجوهرية من القيمة الإجمالية لمعرفة قيمة الوقت لخيار الأسهم الخاصة بك.


نشر فيرمارك بريس Inc.


© كوبيرايت 1997-2008، كاي A. توماس جميع الحقوق محفوظة.


الأسهم الخيار حاسبة.


الأسهم الخيار تعريفات حاسبة.


ومن المهم أن نتذكر أن هذه السيناريوهات افتراضية وأن معدلات العائد المستقبلية لا يمكن التنبؤ بها على وجه اليقين وأن الاستثمارات التي تدفع معدلات عائد أعلى تخضع عموما لمخاطر وتذبذب أعلى. ويمكن أن يتفاوت معدل العائد الفعلي على الاستثمارات تباينا واسعا مع مرور الوقت، ولا سيما بالنسبة للاستثمارات الطويلة الأجل. ويشمل ذلك الخسارة المحتملة للأصل على الاستثمار الخاص بك. ال ميكن االستثمار مبارشة يف املؤرش وال يعكس معدل العائد املركب املذكور أعاله رسوم املبيعات والرسوم األخرى التي قد تفرضها صناديق االستثمار و / أو رشكات االستثمار.


1730 نيو برايتون Blvd.


مينيابوليس، مينيسوتا 55413.


الآلات الحاسبة المالية، إلى، دينكيتون.


1730 نيو برايتون Blvd. بمب # 111.


مينيابوليس، مينيسوتا 55413.


يتم توفير المعلومات كج وحلول الكمبيوتر وشركة المعلومات والآلات الحاسبة التفاعلية المتاحة لك كأدوات المساعدة الذاتية للاستخدام المستقل الخاص بك وليس المقصود لتقديم المشورة الاستثمارية. نحن لا نستطيع ولا نضمن تطبيقها أو دقة فيما يتعلق الظروف الفردية الخاصة بك. كلها أمثلة افتراضية وهي لأغراض توضيحية. ونحن نشجعكم على طلب المشورة الشخصية من المهنيين المؤهلين بشأن جميع القضايا التمويل الشخصي. معلومات اكثر.


خيارات أسهم الموظفين: قضايا التقييم والتسعير.


وتتمثل المحددات الرئيسية لقيمة الخيار في: التقلب، والوقت اللازم لانتهاء الصلاحية، ومعدل الفائدة الخالي من المخاطر، وسعر الإضراب وسعر السهم الأساسي. فهم التفاعل بين هذه المتغيرات - وخاصة التقلب والوقت لانتهاء الصلاحية - أمر بالغ الأهمية لاتخاذ قرارات مستنيرة بشأن قيمة خيارات الأسهم الموظف (إوس). (ذات صلة: تقييم الخيار)


في المثال التالي، نفترض أن إسو تعطي الحق (عند التملك) لشراء 1،000 سهم للشركة بسعر إضراب قدره 50 $، وهو سعر إغلاق السهم في يوم منح الخيار (مما يجعل هذا في الخيار - money على منحة). يستخدم الجدول 4 نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز لعزل تأثير تسوس الوقت مع الحفاظ على ثبات التذبذب، بينما يوضح الجدول 5 تأثير التقلب العالي على أسعار الخيارات. (يمكنك توليد أسعار الخيارات نفسك باستخدام هذه الخيارات أنيق آلة حاسبة في الموقع كبوي).


كما يمكن أن يرى في الجدول 4، وكلما زاد الوقت لانتهاء، كلما كان الخيار يستحق. وبما أننا نفترض أن هذا هو الخيار في المال، وقيمتها بأكملها تتكون من قيمة الوقت. ويوضح الجدول 4 مبدأين أساسيين لتسعير الخيارات:


وقيمة الوقت عنصر هام جدا في تسعير الخيارات. إذا تم منحك لمنظمات إوس في المال لمدة 10 سنوات، فإن قيمتها الجوهرية هي صفر، ولكن لديهم قيمة كبيرة من الوقت القيمة، 23.08 $ لكل خيار في هذه الحالة، أو أكثر من 23،000 $ لمنظمات المجتمع المدني التي تعطيك الحق لشراء 1،000 سهم. الخيار وقت الاضمحلال ليست خطية في الطبيعة. تنخفض قيمة الخيارات مع اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهي ظاهرة تعرف باسم تسوس الوقت، ولكن هذا الاضمحلال الزمني ليس خطيا في الطبيعة ويسرع بالقرب من انتهاء الصلاحية. والخيار الذي هو بعيدا جدا عن المال سوف تتحلل أسرع من الخيار الذي هو في المال، لأن احتمال الأول هو مربحة هو أقل بكثير من ذلك من هذا الأخير.


الجدول 4: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن الوقت المتبقي متباین (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)


ويبين الجدول 5 أسعار الخيارات استنادا إلى نفس الافتراضات، باستثناء أن التقلبات يفترض أنها 60٪ بدلا من 30٪. ولهذه الزيادة يف التقلبات تاأثري كبري على اأسعار اخليارات. على سبيل المثال، مع 10 سنوات متبقية لانتهاء الصلاحية، وسعر إسو يزيد 53٪ إلى 35،34 $، في حين مع سنتين المتبقية، وارتفاع الأسعار 80٪ إلى 17،45 $. ويبين الشكل 1 أسعار الخيارات في شكل رسوم بيانية لنفس الوقت المتبقي إلى انتهاء الصلاحية، عند 30٪ و 60٪ مستويات التقلب.


ويتم الحصول على نتائج مماثلة عن طريق تغيير المتغيرات إلى المستويات السائدة حاليا. مع التقلب عند 10٪ ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر عند 2٪، سيتم تسعير إوس عند 11.36 $، 7.04 $، 5.01 $ و 3.86 $ مع الوقت لانتهاء الصلاحية في 10 و 5 و 3 و 2 سنة على التوالي.


الجدول 5: تقییم أحد موظفي الخدمات البیئیة، علی افتراض أنھ في المال، في حین أن التقلب المتغیر (یفترض المخزون غیر المدفوع للأرباح)


الشکل 1: القیمة العادلة لکل من: (إسو) بسعر صرف (50) دولار في إطار افتراضات مختلفة حول الوقت المتبقي والتقلب.


إن الاستغناء عن هذا القسم هو أن مجرد أن منظمات المجتمع المدني ليس لها قيمة جوهرية، ولا تجعل الافتراض الساذج أنها لا قيمة لها. وبسبب طول الوقت الطويل لانتهاء الصلاحية بالمقارنة مع الخيارات المدرجة، فإن منظمات المجتمع المدني لديها قدر كبير من القيمة الزمنية التي لا ينبغي أن تكون مرتجعة بعيدا من خلال ممارسة الرياضة في وقت مبكر.


فهم التسعير الخيار.


كنت قد حققت نجاحا في ضرب السوق من خلال تداول الأسهم باستخدام عملية منضبطة التي تتوقع خطوة لطيفة إما صعودا أو هبوطا. وقد اكتسب العديد من التجار أيضا الثقة لكسب المال في سوق الأسهم من خلال تحديد واحد أو اثنين من الأسهم الجيدة التي قد تتخذ خطوة كبيرة قريبا. ولكن إذا كنت لا تعرف كيفية الاستفادة من تلك الحركة، قد تكون تركت في الغبار. إذا كان هذا يبدو مثلك، ثم ربما حان الوقت للنظر في استخدام خيارات للعب الخطوة التالية. سوف تستكشف هذه المقالة بعض العوامل البسيطة التي يجب عليك مراعاتها إذا كنت تخطط لخيارات التداول للاستفادة من حركة الأسهم.


قبل الدخول في عالم خيارات التداول، يجب أن يكون لدى المستثمرين فهم جيد للعوامل التي تحدد قيمة الخيار. وتشمل هذه الأسعار سعر السهم الحالي، والقيمة الجوهرية، والوقت لانتهاء الصلاحية أو القيمة الزمنية، والتقلب، وأسعار الفائدة وتوزيعات الأرباح النقدية المدفوعة. (إذا كنت لا تعرف معلومات عن هذه اللبنات الأساسية، فاطلع على دروس الخيارات الأساسية وخيارات التسعير التعليمية.)


هناك عدة نماذج تسعير الخيارات التي تستخدم هذه المعلمات لتحديد القيمة السوقية العادلة للخيار. ومن بين هذه النماذج، فإن نموذج بلاك سكولز هو الأكثر استخداما. في العديد من الطرق، والخيارات هي تماما مثل أي استثمار آخر في أن تحتاج إلى فهم ما يحدد سعرها من أجل استخدامها للاستفادة من التحركات في السوق.


المحركات الرئيسية لسعر الخيار.


دعونا نبدأ مع المحركات الرئيسية لسعر خيار: سعر السهم الحالي، والقيمة الجوهرية، والوقت لانتهاء الصلاحية أو قيمة الوقت، والتقلب. سعر السهم الحالي واضح إلى حد ما. حركة سعر السهم لأعلى أو لأسفل له تأثير مباشر - وإن لم يكن مساويا - على سعر الخيار. ومع ارتفاع سعر السهم، كلما ارتفع سعر خيار المكالمة، وسينخفض ​​سعر خيار الشراء. إذا انخفض سعر السهم، ثم العكس سوف يحدث على الأرجح إلى سعر المكالمات ويضع. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر منظمات المجتمع المدني: استخدام نموذج بلاك سكولز).


القيمة الجوهرية هي القيمة التي سيكون لها أي خيار معين إذا تم ممارستها اليوم. في الأساس، والقيمة الجوهرية هي المبلغ الذي سعر الإضراب من الخيار هو في المال. هو جزء من سعر الخيار الذي لا تضيع بسبب مرور الوقت. يمكن استخدام المعادلات التالية لحساب القيمة الجوهرية للدعوة أو الخيار:


وتعكس القيمة الفعلية للخيار الميزة المالية الفعالة التي قد تنجم عن الممارسة الفورية لهذا الخيار. في الأساس، هو الحد الأدنى لقيمة الخيار. تداول الخيارات في المال أو من المال ليس له قيمة جوهرية.


على سبيل المثال، لنفترض أن سهم جنرال إلكتريك (غي) يباع بسعر 34.80 دولار. سيكون لخيار اتصال غي 30 قيمة جوهرية تبلغ 4.80 دولار (34.80 دولار - 30 دولار = 4.80 دولار) لأن حامل الخيار يمكنه أن يمارس خياره لشراء أسهم جنرال إلكتريك عند 30 دولارا ثم يستدير ويبيعها تلقائيا في السوق مقابل 34.80 دولار - $ 4.80. في مثال آخر، سيكون لخيار الاتصال غي 35 قيمة جوهرية من الصفر ($ 34،80 - $ 35 = - 0،20 $) لأن القيمة الجوهرية لا يمكن أن تكون سالبة. ومن المهم أيضا أن نلاحظ أن القيمة الجوهرية يعمل أيضا بنفس الطريقة لخيار وضع. على سبيل المثال، سيكون لخيار وضع غي 30 قيمة جوهرية من الصفر ($ 30 - $ 34.80 = - 4.80 $) لأن القيمة الجوهرية لا يمكن أن تكون سالبة. من ناحية أخرى، فإن الخيار غي 35 وضع سيكون له قيمة جوهرية من 0،20 $ (35 $ - 34،80 = 0،20 $).


القيمة الزمنية للخيارات هي المبلغ الذي يتجاوز فيه سعر أي خيار القيمة الجوهرية. ويرتبط ذلك مباشرة إلى كم من الوقت خيار حتى ينتهي وكذلك تقلب الأسهم. صيغة حساب القيمة الزمنية للخيار هي:


كلما كان الخيار أكثر حتى ينتهي، كلما زادت فرصة سوف ينتهي في المال. يتراجع مكون الوقت للخيار أضعافا مضاعفة. والإشتقاق الفعلي للقيمة الزمنية للخيار هو معادلة معقدة إلى حد ما. وكقاعدة عامة، يفقد الخيار ثلث قيمته خلال النصف الأول من حياته وثلثيه خلال النصف الثاني من حياته. هذا هو مفهوم مهم للمستثمرين الأوراق المالية لأن أقرب إلى الحصول على انتهاء الصلاحية، والمزيد من التحرك في الأمن الكامن هناك حاجة للتأثير على سعر الخيار. وغالبا ما يشار إلى قيمة الوقت باسم القيمة الخارجية. (لمعرفة المزيد، اقرأ أهمية قيمة الوقت.)


القيمة الزمنية هي في الأساس علاوة المخاطرة التي يتطلبها البائع الخيار لتوفير خيار المشتري الحق في شراء / بيع المخزون حتى تاريخ انتهاء صلاحية الخيار. هو مثل قسط التأمين من الخيار. وكلما ارتفعت المخاطر، وارتفاع تكلفة لشراء الخيار.


إذا نظرنا مرة أخرى إلى المثال أعلاه، إذا كانت جنرال إلكتريك تتداول عند 34.80 دولار، أما الشهر الواحد، فينتهي تداول الخيار عند 30 دولارا، فإن القيمة الزمنية للخيار هي 0.20 دولار (5.00 - 4.80 دولار = 0.20 دولار). وفي الوقت نفسه، مع تداول جنرال إلكتريك عند 34.80 $، فإن تداول خيار 30 جنرال إلكتريك عند 6.85 $ مع تسعة أشهر حتى انتهاء الصلاحية له قيمة زمنية قدرها 2.05 $. (6.85 دولار - 4.80 دولار = 2.05 دولار). لاحظ أن القيمة الجوهرية هي نفسها وكل الفرق في سعر خيار سعر الإضراب نفسه هو القيمة الزمنية.


وتعتمد القيمة الزمنية للخيار اعتمادا كبيرا على التقلب في أن السوق تتوقع أن يظهر السهم حتى انتهاء الصلاحية. بالنسبة للأسهم حيث لا يتوقع السوق أن يتحرك السهم كثيرا، فإن القيمة الزمنية للخيار ستكون منخفضة نسبيا. العكس صحيح بالنسبة للأسهم الأكثر تقلبا أو تلك التي لديها بيتا عالية، ويرجع ذلك أساسا إلى عدم اليقين من سعر السهم قبل انتهاء الخيار. في الجدول أدناه، يمكنك الاطلاع على مثال غي الذي تمت مناقشته من قبل. فإنه يدل على سعر تداول غي، عدة أسعار الإضراب والقيم الجوهرية والوقت للدعوة ووضع الخيارات.


وتعتبر شركة جنرال إلكتريك مخزونا ذو تقلب منخفض مع بيتا قدره 0.49 لهذا المثال.


أمازون Inc. (أمزن) هو سهم أكثر تقلبا بكثير مع بيتا من 3.47 (انظر الشكل 2). قارن خيار الاتصال غي 35 مع تسعة أشهر لانتهاء الصلاحية مع خيار الاتصال أمزن 40 مع تسعة أشهر لانتهاء الصلاحية. جنرال إلكتريك لديها فقط 0.20 $ للتحرك صعودا قبل أن يكون في المال، في حين أن أمزن لديها 1.30 $ للتحرك صعودا قبل أن يكون في المال. وتبلغ القيمة الزمنية لهذه الخيارات 3.70 دولار لجنرال إلكتريك و 7.50 دولار ل أمزن، مما يشير إلى وجود علاوة كبيرة على خيار أمزن نظرا للطابع المتقلب لمخزون أمزن.


هذا يجعل - بائع الخيار من غي لن نتوقع الحصول على قسط كبير لأن المشترين لا يتوقعون سعر السهم للتحرك بشكل كبير. من ناحية أخرى، يمكن للبائع من خيار أمزن أن يتوقع الحصول على علاوة أعلى بسبب الطبيعة المتقلبة لأسهم أزن. في الأساس، عندما يعتقد السوق الأسهم سوف تكون متقلبة جدا، والقيمة الزمنية للخيار يرتفع. من ناحية أخرى، عندما يعتقد السوق أن الأسهم ستكون أقل تقلبا، فإن القيمة الزمنية للخيار ينخفض. هذا هو التوقع من قبل السوق لتقلب الأسهم في المستقبل الذي هو المفتاح لأسعار الخيارات. (الحفاظ على القراءة حول هذا الموضوع في أبجديات من الخيار التقلب.)


وأثر التقلب هو في معظمه موضوعي ومن الصعب تحديده كميا. لحسن الحظ، هناك العديد من الآلات الحاسبة التي يمكن استخدامها للمساعدة في تقدير التقلب. لجعل هذا أكثر إثارة للاهتمام، وهناك أيضا عدة أنواع من التقلب - مع ضمنية والتاريخية هي الأكثر ملحوظا. عندما ينظر المستثمرون إلى التقلب في الماضي، فإنه يسمى إما التقلبات التاريخية أو التقلبات الإحصائية. التقلب التاريخي يساعدك على تحديد الحجم المحتمل للتحركات المستقبلية للمخزون الأساسي. إحصائيا، فإن ثلثي جميع حالات حدوث سعر السهم سوف يحدث ضمن زائد أو ناقص واحد الانحراف المعياري من حركة الأسهم على مدى فترة زمنية محددة. ويظهر التقلب التاريخي في الوقت المناسب لإظهار مدى تقلب السوق. وهذا يساعد الخيارات للمستثمرين لتحديد أي سعر ممارسة هو الأنسب لاختيار لاستراتيجية معينة لديهم في الاعتبار. (لقراءة المزيد عن التقلبات، انظر استخدام التقلب التاريخي لقياس المخاطر المستقبلية، واستخدامات وحدود التقلب).


التقلب الضمني هو ما ينطوي عليه سعر السوق الحالي ويستخدم مع النماذج النظرية. فإنه يساعد على تحديد السعر الحالي للخيار القائمة ويساعد اللاعبين الخيار لتقييم إمكانات التجارة الخيار. يقيس التقلب الضمني ما يتوقعه المتداولون من التقلبات المستقبلية. على هذا النحو، فإن التقلب الضمني هو مؤشر على الشعور الحالي للسوق. وسوف ينعكس هذا الشعور في سعر الخيارات التي تساعد خيارات التجار على تقييم التقلبات المستقبلية للخيار والسهم على أساس أسعار الخيارات الحالية.


يجب أن يفهم المستثمر الأسهم التي ترغب في استخدام خيارات للقبض على التحرك المحتمل في الأسهم كيف يتم تسعير الخيارات. وإلى جانب السعر الأساسي للسهم، فإن المفتاح يحدد سعر الخيار هو قيمته الجوهرية - وهو المبلغ الذي يكون فيه سعر الإضراب للخيار في المال - وقيمته الزمنية. ترتبط قيمة الوقت بالوقت الذي يستغرقه الخيار حتى انتهاء صلاحيته وتقلب الخيار. التقلب هو ذات أهمية خاصة لتاجر الأسهم الراغبة في استخدام الخيارات للحصول على ميزة إضافية. يوفر التقلب التاريخي للمستثمر منظور نسبي لكيفية تأثير التقلب على أسعار الخيارات، في حين يوفر تسعير الخيارات الحالي التقلبات الضمنية التي يتوقعها السوق حاليا في المستقبل. معرفة التذبذب الحالي والمتوقع الذي هو في سعر الخيار أمر ضروري لأي مستثمر يريد الاستفادة من حركة سعر السهم.


كيفية حساب قيمة الخيار.


الخيارات هي عقود تمنح مالك الأسهم الحق في شراء (خيارات الاتصال) أو بيع (وضع خيارات) أمن آخر بسعر محدد سلفا يسمى سعر الإضراب. خيارات الأسهم هي الأكثر شيوعا، ولكن عقود الخيارات يتم تداولها أيضا في العقود الآجلة، والعملات الأجنبية، وغيرها من الأوراق المالية. لا يتم تداول خيارات الأسهم الموظف، ولكن بدلا من ذلك تعمل كشكل خاص من خيار الاتصال. لا تحتوي الخيارات تلقائيا على قيمة، لذا من المهم أن يعرف المستثمر عندما يكون للخيار قيمة وكيف يتم حسابه. جميع الخيارات لها تاريخ انتهاء الصلاحية وبعد ذلك الخيار الذي لم يمارس يفقد أي قيمة كان لديه.


فهم كيفية تحديد أسعار الخيارات. أبسط الوضع هو خيار الدعوة الصادرة مع سعر الإضراب المحددة بسعر السوق الحالي. عندما يقوم بائع أحد الخيارات (يسمى كاتب) بإصدار العقد، فإنه يتقاضى قسطا لتغطية النفقات. لخيارات الأسهم هذا هو عادة أقل من 1 $ / سهم. وطالما ظل سعر السوق عند سعر الإضراب أو دونه، فإن الخيار له قيمة صفرية، لأنه يمكنك شراء الأسهم في السوق لنفس أو أقل من يمكنك استخدام الخيار. ومع ذلك، إذا ارتفع سعر السوق على الأقل بما فيه الكفاية لتغطية قسط كنت & كوت؛ في المال. & كوت؛ يمكنك بعد ذلك شراء الأسهم بسعر الإضراب وإعادة بيعها لأكثر من سعر الإضراب بالإضافة إلى الأقساط.


تعرف كيف تعمل خيارات الخيارات. أساسا هو مجرد عكس خيار المكالمة. خيار الخيار يضمن يمكنك بيع الأمن الأساسي لسعر معين. إذا انخفض سعر السوق بما فيه الكفاية لتغطية قسط يمكنك شراء الأمن في السوق وبيعه في الربح لكاتب الخيار (الذي يجب إكمال الصفقة إذا اخترت ممارسة الخيار).


حساب قيمة خيار المكالمة والربح عن طريق طرح سعر الإضراب بالإضافة إلى قسط من سعر السوق. على سبيل المثال، ويقول خيار الأسهم دعوة لديها سعر الإضراب من 30 $ / سهم مع قسط 1 $ ويمكنك شراء الخيار عندما يكون سعر السوق أيضا 30 $. تستثمر $ 1 / حصة لدفع قسط. إذا كان السهم ثم ترتفع إلى 35 $ / حصة وكنت ممارسة الخيار، كنت تدفع سعر الإضراب من 30 $ / سهم ثم بيع أسهم 35 $ / سهم. قيمة الخيار هو 5 $ / سهم وربح الخاص بك هو هذا المبلغ ناقص قسط 1 $ / سهم، أو 4 $ / سهم. مرة أخرى، يعمل خيار وضع بنفس الطريقة مثل خيار الاتصال، في الاتجاه المعاكس.


تحديد صافي الربح في قيمة الخيار عندما يكون للعقد قيمة صافية عند شرائه. ويمكن إصدار الخيارات أو تداولها في تبادل الخيارات عندما يكون سعر الإضراب وسعر السوق مختلفين. في هذه الحالة يجب أن تدفع قسط بالإضافة إلى أي قيمة الخيار بالفعل. السعر يجب أن ترتفع بما فيه الكفاية (أو لأسفل لخيارات وضع) لوضع لكم في المال قبل أن تتمكن من تحقيق الربح. على سبيل المثال، إذا قمت بشراء خيار شراء الأسهم مع سعر الإضراب من 30 $ / سهم وسعر السوق من 35 $ / سهم، لديها بالفعل قيمة 5 $ / سهم ويجب عليك دفع هذا المبلغ بالإضافة إلى قسط (ما مجموعه 6 $ /شارك). إذا كان السهم ترتفع إلى $ 40 سهم، قيمة الخيار يزيد من 5 $ / سهم إلى 10 $ / سهم. الربح الخاص بك، إذا كنت ثم ممارسة الخيار، هو 10 $ / سهم ناقص 6 $ كنت دفعت، أو 4 $ / سهم.

No comments:

Post a Comment